نحن نعلم أن سلامة عائلتك مهمة بالنسبة لك ، ولكن هل ضمنت سلامتهم الكهربائية؟ كمية الكهرباء التي تمر عبر منزلك لديها طاقة كافية للتسبب في الوفاة في حالة الصعق بالكهرباء. قد يؤدي تنفيذ بعض النصائح البسيطة المتعلقة بالأسلاك والمقابس والمنافذ وقواطع الدائرة إلى منع الإصابات أو الحرائق في منزلك.

الاسلاك والمقابس
تحتوي جميع أجهزتك الكهربائية على أسلاك ، وكونها عنصرًا يوميًا ، فإننا نتغاضى في كثير من الأحيان عن أي اهتراء يمكن أن يشكل خطرًا على سلامة عائلتك ومنزلك. اجعل من المعتاد فحص أسلاك ومقابس كل جهاز قبل كل استخدام. تحقق من الأسلاك الخاصة بك بحثًا عن أي شقوق أو شقوق أو مكامن الخلل. في حالة تلفها ، استبدل سلك الطاقة قبل الاستخدام ؛ يمكن أن يكون التعرض لخطر نشوب حريق.
تأكد أيضًا من استخدام الأسلاك بشكل مناسب. بقدر ما تريد إخفاء أو إخفاء الأسلاك الخاصة بك ، لا تقم أبدًا بتثبيت أسلاك أو مسمار في مكانها! حاول استخدام شريط لاصق أو أربطة ملتوية لتأمين الحبال بأمان. كذلك ، تجنب تمرير الأسلاك عبر المداخل أو تحت السجاد ، فقد يتسبب ذلك في تلف السلك أو التسبب في ارتفاع درجة الحرارة. بدلاً من ذلك ، حاول استخدام سلك تمديد للوصول بأمان إلى ذلك الموقع المطلوب في منزلك. على الرغم من أن أسلاك التمديد ليست مخصصة للاستخدام الدائم ، إلا أن هذا يجب أن يكون حلاً مؤقتًا فقط. ضع في اعتبارك إعادة الأسلاك إذا كنت مرتبطًا حقًا بجهازك في وضع محدد بعيد المنال.
منافذ
بمجرد أن تتأكد من أن الأسلاك الخاصة بك آمنة ، فأنت الآن بحاجة إلى التأكد من أن منافذ البيع الخاصة بك آمنة أيضًا. يجب أن يتم تغطية أسلاك كل منفذ بلوحة آمنة ، وإذا كان لديك أطفال ، فتأكد من تغطية المنافذ غير المستخدمة بغطاء مانع للأطفال. تجنب استخدام محولات متعددة أو مشابك طاقة ، والتي يمكن أن تفرط في تحميل مآخذك وتتسبب في مخاطر نشوب حريق. بدلاً من ذلك ، انقل أجهزتك إلى منفذ آخر.
بالنسبة للمنافذ الموجودة بالقرب من مصادر المياه مثل الحمام والمطبخ ، يجب عليك التحقق للتأكد من أن منزلك مجهز بمأخذ GFCI (قاطع الدائرة الأرضية). هذه تقنية جديدة إلى حد ما أصبحت إلزامية الآن في جميع المنازل الجديدة المبنية. سوف يحمي GFCI عائلتك من الصدمات الكهربائية إذا لامست الماء.
قاطع دائرة
يقوم قاطع الدائرة الكهربائية الخاص بك بحماية الأسلاك الكهربائية من السخونة الزائدة أو الاشتعال. إذا تم تمرير الكثير من الكهرباء عبر فتيل معين ، فسوف "تنفجر" ؛ كسر تدفق الكهرباء. في حالة حدوث ذلك ، يجب استبدال المصهر - تأكد من العثور على الصمامات ذات الحجم المناسب للسماح بالتدفق المناسب للكهرباء. يجب أن يكون قاطع الدائرة لديك دائمًا سهل الوصول إليه ويجب أن يكون جميع أفراد عائلتك على دراية بموقعه وكيفية استخدامه عندما يحين الوقت.
تتغير أجهزتك الكهربائية والمنافذ وقواطع الدائرة باستمرار بمرور الوقت ، لذا تأكد من فحصها بانتظام. اجعل هذه عادة منزلية لعائلتك بأكملها. إذا لاحظت أي علامات على وجود مشكلات كهربائية مثل الإضاءة الخافتة أو الخافتة ، أو أصوات الأزيز أو الأزيز غير العادية ، أو إذا كان قاطع الدائرة الكهربائية ينطلق باستمرار ، فاتصل بـ فني كهربائي منازل ليقوم بفحص منزلك بحثًا عن أي مشاكل كهربائية.