facebook twetter twetter twetter
تراجع ختان الذكور يسبب خسائر جسيمة - منتديات الهدى
  • تطبيق البحث في القرآن الكريم مع التصفح وتفسير الآيات القرآنية المتشابهة بأسلوب واضح ومفهوم للجميع من كتاب تفسير المتشابه من القرآن.
  • اثبات عدم وجود ناسخ ومنسوخ في القران الكريم
  • وقت الافطار الحقيقي في شهر رمضان على ضوء القران الكريم
+ إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 8 من 8

المشاهدات : 9819 الردود: 7 الموضوع: تراجع ختان الذكور يسبب خسائر جسيمة

  1. #1
    ضيف فعال
    رقم العضوية : 598
    تاريخ التسجيل : Jul 2012
    المشاركات : 765
    التقييم: 416

    Icon15 تراجع ختان الذكور يسبب خسائر جسيمة

    أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت دراسة حديثة أعدتها جامعة أمريكية أن انخفاض معدلات ختان الذكور بالولايات المتحدة يرفع احتمالات الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب والأمراض المنقولة عبر الجنس، ما يسبب خسائر تتجاوز تكلفتها السنوية 4 مليارات دولار.
    وقال الدكتور آرون توبيان، بروفيسور علم الأمراض بجامعة "جونز هوبكينز"، والذي قاد الدراسة إن "الفوائد الطبية لختان الذكورة واضحة، فرغم الأدلة الطبية الإيجابية، إلا أن معدل ختان الذكور بالولايات المتحدة في انخفاض."
    وتراجعت معدلات ختان الذكور من 79 في المائة فترة سبعينيات القرن الماضي إلى 55 في المائة عام 2010، وهو ما عزاه البعض لإسقاط شركات التأمين تكلفة العملية، التي تتراوح بين 250 إلى 300 دولار، من تغطيتها الطبية.
    وعقب توبيان: إذا تقلصت نسبة الختان بواقع عشرة في المائة، فإن الفاتورة الطبية المباشرة المترتبة عن هذا التراجع قد تتجاوز 4 مليارات دولار."
    وحذر العالم من أن التخلي عن الختان يزيد من مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب HIV والأمراض المنقولة عبر الممارسات الجنسية التي قد يؤدي بعضها للسرطان.
    وبحسب الدراسة، التي نشرت في دورية "أرشيف طب الأطفال والبالغين"، فإن ثلاث تجارب علمية أثبتت أن ختان الذكور يقلل من خطر الإصابة بالهربس، وفيروس نقص المناعة المكتسب، وفيروس الورم الحليمي البشري HPV، المسبب لسرطان عنق الرحم والقضيب.
    وتحيي الدراسة الحديثة الجدل الدائر منذ سنوات حول الختان، الذي يقول منتقدوه إنه إجراء طبي غير ضروري يحمل في طياته خطر الإصابة بمضاعفات والألم، وأن القلفة جزء لا يتجزءا من الجسم الطبيعي غايتها حماية القضيب.
    ومن المتوقع أن تصدر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بنهاية الشهر الجاري، بحثا محدث يدعم الفوائد الطبية لختان الذكور.
    توقيع عبد الصمد

  2. #2
    مشرف عام
    رقم العضوية : 35
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات : 2,271
    التقييم: 378
    الجنـس : ذكر
    شكرا لك على نقل هذا الخبر الذي يرد على المنافقين الذين يدعون الختان لا فائدة منه وضايف لك هذا الخبر
    دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أضافت دراسة علمية حديثة إلى الفوائد الصحية لختان الذكور بإثبات أنه يقلل فرص التقاط عدوى الأمراض المنقولة جنسياً وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) المسبب للثأليل، باستثناء السفلس (الزهري).وتأتي نتائج الدراسة، التي أجريت على أفارقة بالغين وتنشر في "دورية نيو إنجلاند الطبية" هذا الأسبوع، كإضافة جديدة للفوائد الصحة المثبتة لختان الذكور، ومنها تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القضيب - مرض نادر نسيباً - والإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (HIV).وقال واضعو الدراسة إن تكثيف الجهود لترويج نشر الممارسة، في مناطق ترتفع فيها معدلات الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً، كأفريقيا، سيعود بفوائد صحية جمة، ويرتبط الهربس التناسلي بارتفاع مخاطر العدوى بفيروس نقص المناعة المكتسب، وفيروس الورم الحليمي البشري، المسبب للثأليل للجنسين، إلى جانب سرطان القضيب.وقام فريق البحث من "برنامج راكاي للعلوم الصحية" في يوغندا، بالتعاون مع "جامعة جونز هوبكنز لمدرسة بلومبيرغ للصحة العام، في ماريلاند، وجامعة "ماكريري" في يوغندا، بإجراء تجربتين على 3393 من الذكور غير المختونين، تراوحت أعمارهم بين سن 15 إلى 49 عاماً.وقد ثبت بموجبها خلو جميع المشاركين من الأمراض المنقولة جنسياً.وخُتن قرابة نصف المشاركين قبيل بدء الدراسة، ونفذت على البقية بعد عامين من انطلاق البحث.وأدى الختان لتراجع مخاطر إصابة المشاركين بالهربس التناسلي بواقع 28 في المائة (تطور المرض بين 10.3 في المائة من بين غير المختونين مقارنة بـ7,8 في المائة من المختونين)لم يوفر الختان للذكور الحصانة من الإصابة بالسفلس (التقط 2 في المائة من بين المجموعتين المرض)، وينتج السفلس عن نوع معين من البكتيريا تسمى spirochetes . هذه المكروبات ذات الشكل الحلزوني تدخل الجسم عن طريق الاتصال الجنسي أو الممارسة الجنسية مع شخص مصاب به.هذا وقد تراجع تقليد ختان الأطفال الذكور في الولايات المتحدة بحدة، إلى قرابة 64 في المائة في 1995، من أكثر من 90 في المائة في فترة السبعينيات، تحديداً بين البيض حيث انخفض بواقع 81 في المائة، و65 في المائة بين السود، و54 في المائة من ذوي الأصول الإسبانية.ورغم شيوع تقليد الختان في الولايات المتحدة أكثر منه في أوروبا، إلا أن أكاديمية طب الأطفال الأمريكية، أشارت مؤخراً إلى أن فوائده الطبية ليست بالكافية للتوصية بتعميم الممارسة بين كافة المواليد الذكور.ويقول معارضو التقليد، الشائع بين المسلمين واليهود، إن إزالة القلفة، أثناء الجراحة غير الضرورية، قد يؤثر على الحساسية الجنسية لدى البلوغ.ويعود الختان مجدداً للأضواء بعدما أثارت دراسة العام الماضي الجدل بشأن جدواه في خفض التقاط فيروس نقص المناعة المكتسب.المستقبلية.

    توقيع thamer

  3. #3
    مشرف عام
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    المشاركات : 1,608
    التقييم: 259
    العمل : مهندس
    الجنـس : ذكر
    مؤسسة أميركية: ختان الأطفال الذكور مفيد


    الأكاديمية الأميركية أكدت على الفوائد الصحية لختان الذكور حديثي الولادة (الجزيرة) أصدرت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال خطوطا إرشادية جديدة تقول إن الفوائد الصحية لختان الأطفال الذكور يفوق مخاطر هذه الجراحة ولكنها لم تصل إلى حد إصدار توصية شاملة بإجراء الختان لكل الأطفال قائلة إن الوالدين لا بد وأن يكون لهما الرأي النهائي.
    ودفع لهذا التغيير أدلة علمية تشير إلى أن الختان يمكن أن يحد من خطر الإصابة بأمراض مجرى البول لدى الأطفال ويحد من خطر الإصابة بسرطان القضيب والأمراض التي تنقل من خلال الاتصال الجنسي ومن بينها فيروس (إتش آي في) وفيروس الورم الحليمي (إتش بي في) الذي يسبب سرطان عنق الرحم وأنواع أخرى من السرطان.


    وعلى الرغم من أن البيان الذي أصدرته الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال عام 1999 كان حياديا إلى حد ما، فإن البيان الجديد الذي نشر اليوم الاثنين في دورية طب الأطفال يؤيد الختان قائلا إن الفوائد الصحية لختان الذكور حديثي الولادة "يبرر القيام بهذا الإجراء بالنسبة للعائلات التي تختاره".
    وقال الدكتور أندرو فريدمان، وهو أخصائي مسالك بولية للأطفال في مركز سيدار سسيناي الطبي في لوس أنجلوس والذي ترأس قوة عمل الختان في الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال "نحن لا نقول إنه يتعين عليكم فعل ذلك، إننا نقول إنه إذا كانت عائلة ترى أنه من مصلحة الطفل فإن الفوائد كافية لمساعدتهم على فعل ذلك".
    وبناء على مراجعة لأكثر من ألف مقال علمي قالت قوة العمل إن ختان الذكور لا يؤثر سلبيا على الوظائف الجنسية للقضيب أو حساسيته أو الإشباع الجنسي.
    وذكرت الأكاديمية أنه يجب إعطاء الآباء معلومات غير متحيزة عن هذا الإجراء، ولكن المجموعة قالت إنه من الضروري أن يكون من يقوم بالختان مدربا بما يكفي وأن يستخدم تقنيات تعقيم ويوفر وسائل فعالة لمنع الإحساس بالألم.
    المصدر: رويترز
    توقيع عبد العليم

  4. #4
    مشرف منتدى غرائب وعجائب الخلوقات
    رقم العضوية : 444
    تاريخ التسجيل : Oct 2011
    المشاركات : 195
    التقييم: 310
    شكرا لكم على تغطية الموضوع كاملا
    توقيع يحيى

  5. #5
    مشرف عام
    رقم العضوية : 35
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات : 2,271
    التقييم: 378
    الجنـس : ذكر
    إنّ الختان شيء ضروري من أجل النظافة ووقاية من بعض الأمراض مثل سرطان العضو الذكري الذي يصيب بعض الطوائف التي لا تقوم بعملية الختان مثل الصابئة وبعض المسيحيين ، بينما لا يظهر هذا المرض عند اليهود والمسلمين الذين يقومون بالختان .
    أما وجود القلفة عند الجنين في بطن أمه فهو وقاية للخلايا العصبية الحساسة في الحشفة والتي تتحسّس باللذة الجنسية عند البالغين ، والتي تتأذّى من حرارة الرحم ومن عملية الولادة .

    أما عن القرآن فقد قال تعالى في سورة النساء:
    {يُرِيدُ اللّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}
    فمن هذه السنن التي ذكرها الله تعالى بأنه شرّعها عند الذين من قبلنا وهدانا إليها هي الختان وعدم جواز حلاقة اللحية .
    توقيع thamer

  6. #6
    ضيف جديد
    رقم العضوية : 978
    تاريخ التسجيل : Mar 2013
    المشاركات : 1
    التقييم: 10

    Icon32 عمري 28 ولم اختم

    السلام عليكم

    انا شاب عمر 28 سنة ولم اختن من قبل لكن حالتي ان راس القضيب مفصول عن الجلد الغير مختون يعني شبه مختون ....
    سؤالي هل يمكن ازاله هذا الجزء بسهولة وماهي الطريقة التي يمكن استخدامها واين ... انا اسكن في بغداد
    واتمنى ان تدلوني على طبيب في بغداد يساعدني على حل مشكلتي التي اعاني منها منذ طفولتي ومسببة لي احباط وعدم التفكير بالزواج
    ارجوا من اصحاب الخبرة اجابتي واسف عالاطالة
    ارجوا من الاعضاء الرد ولكم جزيل الشكر
    توقيع mazin
      اخر مواضيعي

  7. #7
    مشرف عام
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    المشاركات : 1,507
    التقييم: 195
    هذه الحالة ليست نادرة جداً ، بل هي حالة معروفة ، وليست مانعة للزواج إن كان هناك انتصاب العضو الذكري بشكل طبيعي ، ويمكن الختان من قبل الجراح ولا أظنّ أنّ هذا أمر صعب على الجراح وربّما شيء بسيط ويعتمد ذلك على الفحص الطبي ، فاذهب إلى الطبيب الجراح وكن مطمئناً إن شاء الله وتوكّل على الله وندعو لك بكلّ خير إن شاء الله تعالى .
    ويمكنك أن تذهب إلى المركز الصحي في منطقتك وهم يحيلوك إلى المستشفى / اختصاصي الجراحة العامة .
    التعديل الأخير تم بواسطة إبن سينا ; 03-15-2013 الساعة 07:06 PM
    توقيع إبن سينا

  8. #8
    مشرف عام
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    المشاركات : 1,608
    التقييم: 259
    العمل : مهندس
    الجنـس : ذكر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazin مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    انا شاب عمر 28 سنة ولم اختن من قبل لكن حالتي ان راس القضيب مفصول عن الجلد الغير مختون يعني شبه مختون ....
    سؤالي هل يمكن ازاله هذا الجزء بسهولة وماهي الطريقة التي يمكن استخدامها واين ... انا اسكن في بغداد
    واتمنى ان تدلوني على طبيب في بغداد يساعدني على حل مشكلتي التي اعاني منها منذ طفولتي ومسببة لي احباط وعدم التفكير بالزواج
    ارجوا من اصحاب الخبرة اجابتي واسف عالاطالة
    ارجوا من الاعضاء الرد ولكم جزيل الشكر
    وعليكم السلام... أهلا بالأخ مازن ....
    نرجو أن يكون في رد الأخ ابن سينا جوابا لتساؤلاك...

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله ..
    توقيع عبد العليم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمو ألمانيا يطالبون بمنحهم الحق في "ختان الذكور"
    بواسطة عبد الملك في المنتدى مرايا الاحداث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-19-2012, 07:41 PM
  2. هل استخدام المايكرويف يسبب السرطان
    بواسطة thamer في المنتدى العلمي والثقافي العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-17-2012, 08:51 PM
  3. الأطباء يؤكدون بول الإبل يسبب الفشل الكلوى
    بواسطة بصائر في المنتدى مرايا الاحداث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-29-2012, 10:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

| الكتب بالعربي | Man after Death | An Hour with Ghosts | The Universe and the Quran | The Conflict between the Torah and the Quran | الخلاف بين التوراة و القرآن   | الكون والقرآن | اسلام   | المتشابه من القرآن | تفسير القرآن الكريم    | ساعة قضيتها مع الأرواح | الأنسان بعد الموت | الرد على الملحدين | موقع الهدى للقران الكريم    | محمد علي حسن الحلي حياته ومؤلفاته