facebook twetter twetter twetter
الملائكة التي تحيط بالإنسان - منتديات الهدى
  • تطبيق البحث في القرآن الكريم مع التصفح وتفسير الآيات القرآنية المتشابهة بأسلوب واضح ومفهوم للجميع من كتاب تفسير المتشابه من القرآن.
  • اثبات عدم وجود ناسخ ومنسوخ في القران الكريم
  • وقت الافطار الحقيقي في شهر رمضان على ضوء القران الكريم
+ إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 4 من 4

المشاهدات : 2276 الردود: 3 الموضوع: الملائكة التي تحيط بالإنسان

  1. #1
    ضيف جديد
    رقم العضوية : 1111
    تاريخ التسجيل : May 2013
    المشاركات : 4
    التقييم: 10

    الملائكة التي تحيط بالإنسان

    الملائكة التي تحيط بالإنسان
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

    إن عدد الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها( 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ...
    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
    1- ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار... الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات .
    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

    2- ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    3- ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    4- ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر..

    5- ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

    6- وأخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

    الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

    تحياتي

    (منقولة )



    توقيع رحيم المبارك

  2. #2
    مشرف منتدى المتشابه من القرآن
    رقم العضوية : 416
    تاريخ التسجيل : Aug 2011
    المشاركات : 1,089
    التقييم: 79
    عزيزي أخ رحيم لا يوجد دليل من كتاب الله على الذي تقول و انمه هو ملك واحد ( رقيب عتيد ) ليس غير ذكره الله في كتابه اما ما قلت او نقلت فليس من الدين في شيء وأنما هو كلام ليس إلا نرجوا توخي الحذر والاعتماد على قوة الدليل ولا دليل أقوى من القرآن لأنه كلام الله المنزل
    والسلام عليكم
    توقيع عبد الملك
    تَبَارَكَ الَّذِى بِيَدِهِ الۡمُلۡكُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَىۡءٍ قَدِيرٌ

  3. #3
    مشرف عام
    رقم العضوية : 37
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    المشاركات : 1,607
    التقييم: 259
    العمل : مهندس
    الجنـس : ذكر
    السلام عليكم أخ رحيم ...
    شكرا لك على مانقلت .... وهو يدل على مدى انعدام المنطق في الطروح اﻷسلامية ، حيث ان المطلوب في هكذا مواضيع ان يعطل اﻷنسان عقله ويقبل كل ما مكتوب من دون أن يفكر فيه رغم تعارضه مع المنطق أولا ومع القرآن الكريم ثانياً ..
    توقيع عبد العليم

  4. #4
    مشرف منتدى حول المهدي
    رقم العضوية : 29
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    المشاركات : 2,234
    التقييم: 32
    ان هذا الكلام فيه تسفيه للدين والعقول التي تحمله
    توقيع عبد القهار
    وَاجۡعَل لِّى لِسَانَ صِدۡقٍ فِى الۡآخِرِينَ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

| الكتب بالعربي | Man after Death | An Hour with Ghosts | The Universe and the Quran | The Conflict between the Torah and the Quran | الخلاف بين التوراة و القرآن   | الكون والقرآن | اسلام   | المتشابه من القرآن | تفسير القرآن الكريم    | ساعة قضيتها مع الأرواح | الأنسان بعد الموت | الرد على الملحدين | موقع الهدى للقران الكريم    | محمد علي حسن الحلي حياته ومؤلفاته