facebook twetter twetter twetter
إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً - منتديات الهدى
  • تطبيق البحث في القرآن الكريم مع التصفح وتفسير الآيات القرآنية المتشابهة بأسلوب واضح ومفهوم للجميع من كتاب تفسير المتشابه من القرآن.
  • اثبات عدم وجود ناسخ ومنسوخ في القران الكريم
  • وقت الافطار الحقيقي في شهر رمضان على ضوء القران الكريم
+ إنشاء موضوع جديد
النتائج 1 إلى 3 من 3

المشاهدات : 5912 الردود: 2 الموضوع: إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً

  1. #1
    أعضاء نفتخر بوجودهم
    رقم العضوية : 450
    تاريخ التسجيل : Oct 2011
    المشاركات : 72
    التقييم: 10

    إنما يريد الله ليُذهب عنكم الرجس أهل البيت ويُطهّركم تطهيراً

    السلام عليكم
    ما تفسير قوله وتعالى
    قال تعالى (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا .)

    الآية 33 من سورة الأحزاب
    .............................
    وهل الأئمة مذكورين في القران لان الشيعة تقول ان الآمة مذكورين في القران مثل الانبياء

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد القهار ; 09-15-2013 الساعة 04:18 AM
    توقيع عيسى
    الله لااله الا انت اني كنت من المشركين
    الله لااله الا انت اني كنت من الظالين
    الله لااله الاانت اغفر لي وارحمني فانت ارحم الراحمين

  2. #2
    مشرف منتدى مقارنة الأديان
    رقم العضوية : 40
    تاريخ التسجيل : Dec 2010
    المشاركات : 1,266
    التقييم: 342
    الجنـس : ذكر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    واضح جدا من الاية الكريمة انها تتكلم عن نساء النبي ولا تحتاج الى لف ودوران وتفسيرات بهلوانية لقلب المعنى .

    اما عن ذكر الائمة في القران فأن القران الكريم لم يذكر احد اصحاب النبي او الائمة بالاسم الى ( زيد بن حارثة ) وذكر اسمه في اية بسبب حكم انزله الله واما عن ذكرهم فهم من ضمن المؤمنين الذين خاطبهم الله عز وجل وما المشكلة اذا تم ذكرهم في القران ؟ الذبابة ايضا مذكورة والبقرة وانا ايضا مذكور وانت مذكور نعم . السنا نحن من بني ادم الذي يخاطبهم الله عز وجل ؟ السنا من ضمن الذين قال عنهم الله عز وجل ( وان منكم الا واردها )
    توقيع ابو عبد الله العراقي

  3. #3
    مشرف عام
    رقم العضوية : 35
    تاريخ التسجيل : Oct 2010
    المشاركات : 2,269
    التقييم: 378
    الجنـس : ذكر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى مشاهدة المشاركة
    ما تفسير قوله وتعالى
    قال تعالى (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا .)

    الآية 33 من سورة الأحزاب
    .............................
    وهل الأئمة مذكورين في القران لان الشيعة تقول ان الآمة مذكورين في القران مثل الانبياء

    الاية تتحدث عن نساء النبي في سورة الأحزاب فإنها تقع بين آيات تتعلق بأزواج رسول الله، فقد قال الله تعالى في الآية 28: { يا أيها النبي قل لأزواجك ... } وقال بعد ذلك في الآية 30 : { يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة ... } وقال في الآيـــة 31 : { من يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحاً ... } حتى يصل إلى الآية 32 قائلاً : { يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً } . { واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله } إلى آخر الآيات ، وليست آية التطهير كما توهم الغلاة . فقد ظنوها آية مستقلة بينما هي ليست كذلك ، وهي جزء من الآية التي تتعلق بنساء النبي...إذاً فجميع ضمائر الجمع المؤنثة تعود إلى أزواج النبي وهن المخاطبات .
    ولكن لماذا لم يستخدم نون النسوة في كلمات ((عنكم, ويطهركم .)) هذا الضمير مذكر لدخول النبي في أهل البيت ، وخاطبهم الله جميعاً ، كما جاء في سورة هود الآية 37 قال تعالى : { وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب قالت يا ويلتى أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخاً إن هذا لشيء عجيب . قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد } .
    قال الله تعالى في هذه الآية { عليكم أهل البيت } مع أن المخاطبة هي زوج إبراهيم ..
    وكما لايمكن ان نغفل أن الآية التي وردت فيها كلمة ـ أهل البيت ـ هي أول الآية والآيات السابقة واللاحقة كلها تتعلق بنساء النبي، وعلي رضي الله عنه له بيت مستقل وأهل بيت مستقلين لا يمكن أن نعتبره من أهل البيت (هنا) ولا بد من الإنصاف والبعد عن التعصب .
    و مدلول الاية واضح ان يريد الله منهم أن يتطهروا ويجعلوا أنفسهم طاهرين باختيارهم بتنفذيهم اوامر الله سبحانه وتعالى لا رغماً عنهم يجعلهم معصومين كما في نهاية الاية 6 من سورة المائدة (( فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)) فحسب هذا القياس الذي يستدلون به يجب ان يكون جميع المسلمون معصومون
    التعديل الأخير تم بواسطة thamer ; 09-24-2013 الساعة 08:07 PM
    توقيع thamer

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

| الكتب بالعربي | Man after Death | An Hour with Ghosts | The Universe and the Quran | The Conflict between the Torah and the Quran | الخلاف بين التوراة و القرآن   | الكون والقرآن | اسلام   | المتشابه من القرآن | تفسير القرآن الكريم    | ساعة قضيتها مع الأرواح | الأنسان بعد الموت | الرد على الملحدين | موقع الهدى للقران الكريم    | محمد علي حسن الحلي حياته ومؤلفاته